تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
 
 
 
   
 
 
  الصفحة الرئيسية المركز الإعلامي المكتبة الصحفية الأخبار
الأخبار
قياس يعقد اختبار القدرات العامة للمتقدمين لجامعة البحرين
29/06/2015

اعتمد مجلس جامعة البحرين منذ عام 2005م اختبار القدرات العامة، والذي يقدمه المركز ليكون أحد معايير القبول ومرجع في الاختبارات والمقاييس للجامعة .

وأكد رئيس جامعة البحرين الدكتور إبراهيم محمد جناحي أن لمركز قياس دور كبير وفعال في تكوين صورة واضحة عن قدرات الطلبة والطالبات من خلال اختبار القدرات العامة التي تقيس الخبرات والقدرات، وتعطي المستوى الحقيقي للمختبر وإضافتها إلى نتائج الثانوية العامة.
 
واعتبرت جامعة البحرين أن نتائج اختبار القدرات العامة الذي يقدمه مركز "قياس" في السعودية لجامعة البحرين أحد أهم العوامل في خفض عدد المنذرين أكاديمياً، حيث توافقت نتائج الاختبارات مع السير الأكاديمي للطلبة، وهي أحدى النتائج التي كانت جامعة البحرين ترجوها، بالإضافة إلى التعرف على نقاط الضعف لدى المتقدمين للجامعة.  مشيرة أن الخطط الملائمة لتقوية هذه الجوانب يعتمد على النتائج التي تخرج بها هذه الاختبارات.
 
وفي هذا الصدد أوضح مدير إدارة العلاقات والاتصال والإعلام بمركز قياس إبراهيم الرشيد أن اختبار القدرات العامة الذي يقيمه المركز للمتقدمين والمتقدمات على جامعة البحرين هو امتداًد للتعاون المثمر مع الجامعة منذ عام 2005م, حيث سيعقد الاختبار يوم الأربعاء القادم 14 رمضان 1436هـ لقرابة ( 8500) متقدم ومتقدمة , ولمدة أربعة أيام وذلك في مقر الجامعة بمملكة البحرين الشقيقة .
 
وأضاف مدير العلاقات والإعلام أنه تم التنسيق مع جامعة البحرين بشأن إعداد المقر الذي سيعقد فيه الاختبار داخل جامعة البحرين، وتكوين اللجان المشرفة على تطبيق الاختبار، حيث تم توزيع نشرات تعريفية عن الاختبارات على المتقدمين والمتقدمات, والذي  يعتبر من متطلبات القبول في جامعة البحرين .

 

 

image1.(null)