خدمات دعم المستفيدين
مقدمة:
خدمات دعم المستفيدين هي مجموعة من الخدمات التفاعلية وهي أحد أهداف المركز الوطني للقياس للعام 2016 م، والتي نسعى من خلالها إلى تسهيل الحصول على الخدمات والمنتجات.
 

الخدمات:

  • الرد الآلي التفاعلي

- التعريف بالخدمة:

هي خدمة تفاعلية تتم عن طريق الرد الآلي وعلى الرقم الموحد 920033555 وتتيح هذه الخدمة الخدمات التالية:

 

- استعادة رقم المشترك:

وهذه الخدمة تتيح إمكانية استعادة رقم المشترك عبر الهاتف دون الحاجة للتحدث مع ممثل خدمات المستفيدين.

 

- الاستعلام عن حالة الاختبار:

وهذه الخدمة تتيح إمكانية معرفة نوع الاختبار الذي تم التسجيل فيه وحالته.

 

  • تطبيق الأجهزة الذكية، تطبيق على الأنترنت

- التعريف بالخدمة:

هي خدمة تفاعلية تتم عن طريق تطبيق على الأجهزة الذكية وتطبيق على الانترنت وتتيح هذه الخدمة إمكانية رفع التذاكر ومتابعتها وتصوير المستندات ورفعها بشكل مباشر.

 

- استخراج رقم سجل استثنائي:

خدمة صرف رقم سجل استثنائي، قد يواجه المستفيدون من فئة غير محددي الجنسية أو الخليجيين أو اليمنيين أو السوريين عائق بعدم قدرتهم على فتح ملف جديد مما يتطلب صرف رقم استثنائي ليتمكنوا من تأدية الاختبار.

 

تعديل الاسم:

خدمة تعديل الأسماء إلى الاسم الصحيح

 

- مراقبي المقرات:

خدمة فك الحجب عن مراقبي المقرات

 

- فتح الملف وكلمة المرور:

خدمة حل العوائق التي قد تواجه المستفيد في فتح الملف أو تسجيل الدخول أو استعادة كلمة المرور

 

- طلب اختبار استثنائي:

جمع البيانات الواردة لطلبات الاختبار الاستثنائي وذلك لعدم توفر اختبار للمستفيد في الفترة المطلوبة بهدف النظر في فتح اختبار جديد.

 

- المقابل المالي:

 خدمة تحويل المقابل المالي إلى مستفيد آخر.

 

- السداد:

خدمة حل العوائق التي قد يوجهها المستفيد في فواتير سداد أو البطاقات الائتمانية.

 

- التسجيل:

خدمة حل العوائق التي قد تواجه المستفيد أثناء التسجيل في الاختبار.